تأجيل جديد لمحاكمة المتهمين في وفاة دييغو مارادونا

تأجلت مجددًا المحاكمة المتعلقة بوفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييغو مارادونا، إلى 11 مارس من العام المقبل، بعدما كانت مقررة الشهر المقبل، وفقًا لحكم قضائي اطلعت عليه وكالة فرانس برس. وكانت المحاكمة قد تأجلت سابقًا في مايو الماضي.

توفي مارادونا، الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1986 في المكسيك، في نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عامًا، وذلك أثناء تعافيه من جراحة في المخ لعلاج جلطة دموية. جاءت وفاته بعد سنوات طويلة من معاناته مع إدمان الكوكايين والكحول.

عُثر على نجم نابولي السابق ميتًا في سريره بعد أسبوعين من خضوعه لعملية جراحية، في منزل مستأجر بإحدى الأحياء الراقية في بوينس آيرس، حيث نُقل بعد خروجه من المستشفى. وكشفت التحقيقات لاحقًا أن سبب الوفاة كان نوبة قلبية.

في عام 2023، أقرت محكمة استئناف أرجنتينية بمحاكمة جراح الأعصاب ليوبولدو لوك والطبيبة النفسية أغوستينا كوساتشوف إلى جانب ستة آخرين من أفراد الطاقم الطبي. ورفضت المحكمة الطعون المقدمة ضد هذا القرار.

طلبت إحدى الممرضات، جيزيال داهيانا مدريد، محاكمتها بشكل منفصل أمام هيئة محلفين، ومن المقرر أن تبدأ محاكمتها في الثاني من أكتوبر المقبل.

اتهم ممثلو الادعاء الطاقم الطبي بتقديم علاج منزلي “متهور” و”ناقص” لمارادونا. وأفادت لجنة من 20 خبيرًا طبيًا، تم تشكيلها في عام 2021، بأن مارادونا كان يمكن أن يتمتع بفرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة لو تلقى العلاج المناسب في منشأة طبية ملائمة.

يواجه المتهمون في القضية عقوبات تتراوح بين 8 إلى 25 عامًا من السجن إذا ثبت تورطهم في وفاة “الفتى الذهبي” للكرة العالمية.

المصدر : فاس نيوز