الدورة 14 لكأس العالم للكايت سيرف والدورة 3 لكأس العالم للوينغفويل في الداخلة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس

تستعد مدينة الداخلة المغربية لاستضافة حدثين رياضيين عالميين بارزين في الفترة من 29 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024، وذلك تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس. يتعلق الأمر بالدورة الـ14 لكأس العالم للكايت سيرف “الأمير الوريث مولاي الحسن – الجمعية العالمية للكايت سبورتس (GKA) 2024” والدورة الـ3 لكأس العالم للوينغفويل “الجمعية العالمية للوينغ سبورتس (GWA) 2024”.

وفقًا لجمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي”، سيشارك في هذين الحدثين العالميين 17 دولة، بما فيها المغرب، وستبلغ الجائزة المالية الإجمالية 40,000 يورو. وسيمثل هذه الدول 70 رياضيًا من نخبة رياضيي الكايت سيرف والوينغفويل.

من بين أبرز المشاركين في فئة الكايت سيرف، سيكون هناك أسماء لامعة مثل إيرتون كوزولينو وجيمس كارو وماتشو لوبيز، إضافة إلى البطلين المغربيين علي بكالي وماجي منعم. أما في فئة الوينغفويل، فسيشارك رياضيون بارزون مثل مالو غينول وكاش بيرزولا وويسلي بريتو.

وسيصاحب هاتين المسابقتين نشاطان رئيسيان:

  1. تنظيم بطولة وطنية تجمع حوالي 20 متسابقًا مغربيًا للتنافس على بطاقات الدخول للمسابقة العالمية.
  2. إقامة قرية مخصصة للتوعية والحفاظ على المحيطات تحت شعار “احمِ ما تحب، أنقذ المحيط”. ستشهد هذه القرية مشاركة شباب المنطقة، بمن فيهم طلاب المدارس المحلية، وستستضيف ورش عمل تعليمية ومبادرات محلية وأنشطة تفاعلية تركز على قضايا حماية البيئة البحرية.

يهدف هذا الحدث إلى تعزيز مكانة الداخلة كوجهة عالمية للكايت سيرف قادرة على تنظيم فعاليات رفيعة المستوى، وكذلك إبراز التزام المدينة بالحفاظ على البيئة. كما يندرج الحدث ضمن برنامج التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية للداخلة ومنطقتها، وهو جزء من مهام الجمعية التي تعمل بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية والإقليمية المهتمة بتنمية ورفاهية المنطقة.