إسبانيا تكرم أندريه أزولاي بوسام ألفونسو العاشر الحكيم أحد أرفع الأوسمة في البلاد

في حفل رسمي أقيم بمدريد، تم منح أندريه أزولاي، مستشار جلالة الملك محمد السادس، وسام الصليب الأكبر للنظام المدني لألفونسو العاشر الحكيم، وهو أحد أرفع الأوسمة في إسبانيا.

وقد سبق منح هذا الوسام لشخصيات بارزة عالمياً مثل نيلسون مانديلا وأنجيلا ميركل وغابرييل غارسيا ماركيز وغيرهم من الشخصيات المرموقة في مجالات متنوعة.

خلال حفل التكريم الذي أقيم في قصر فيانا، المقر التاريخي للدبلوماسية الإسبانية، أشاد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بجهود أزولاي قائلاً: “لقد عمل أندريه أزولاي بلا كلل طوال حياته لجعل بلده، المغرب، مرجعاً عالمياً في مجال التعايش والحوار مع احترام ثراء تنوعنا”.

وأضاف ألباريس أن هذا التكريم يأتي اعترافاً بالمساهمة الاستثنائية التي قدمها أزولاي على مدى أكثر من 30 عاماً لتعزيز وتعميق العلاقات المغربية الإسبانية، مستفيداً ليس فقط من الجغرافيا والدبلوماسية، بل أيضاً من التاريخ والثقافة والتعليم المشترك بين البلدين.

من جانبه، عبر أزولاي عن امتنانه للوزير ألباريس والحكومة الإسبانية على هذا التكريم الرمزي، مؤكداً أنه “غني بالوعود للمستقبل بالنسبة للمغرب وإسبانيا”. كما أعرب عن فخره برؤية المغرب، تحت القيادة المستنيرة والملتزمة لجلالة الملك محمد السادس، يحظى بهذا التقدير في قلب العاصمة الإسبانية.

يذكر أن هذا التكريم يأتي في سياق دولي مضطرب، ليؤكد على أهمية الحوار والتعايش حول البحر المتوسط، مهد الحضارات المشتركة بين البلدين.

عن موقع: فاس نيوز