مغربي مقيم بأمريكا يتهم عون سلطة بجماعة ضواحي فاس بالابتزاز

فاس – فاس نيوز

كشفت رسالة توصلت بها جريدة “فاس نيوز” من أحد قرائها المقيمين بالخارج عن واقعة مثيرة للجدل تتعلق بادعاءات الابتزاز والاستغلال من قبل أحد أعوان السلطة بجماعة ضواحي بفاس.

وفقًا لمصدر الرسالة، وهو مواطن مغربي مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تعرض لما وصفه بـ”الابتزاز” من قبل مقدم في إحدى الجماعات قرب فاس. يدّعي المواطن أن المقدم رفض في البداية توقيع تصريح بالشرف ضروري للحصول على شهادة الخطوبة، وهي وثيقة مطلوبة لإتمام إجراءات الزواج والسماح لزوجته المستقبلية بالانضمام إليه في أمريكا.

وأضاف صاحب الشكوى أنه عندما عاد بعد ساعات لمحاولة الحصول على توقيع الشهادة، طلب منه العون مبلغ 600 درهم كـ”قهوة”، وهو ما اعتبره المشتكي محاولة للإرتشاء مؤكدًا أنه رفض هذا الطلب.

وأشار المواطن في رسالته إلى أنه يعتزم التوجه إلى مقر الولاية يوم الاثنين للاستفسار عن الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات، متسائلاً عما يجري في “دولة الحق والقانون وحقوق الإنسان”، على حد تعبيره.

هذا، ولم يتسن لـ”فاس نيوز” التحقق بشكل مستقل من صحة هذه الادعاءات. وتجدر الإشارة إلى أن مثل هذه الاتهامات تستدعي تحقيقًا رسميًا من قبل السلطات المختصة للوقوف على حقيقة ما جرى وضمان تطبيق القانون.

وتبقى “فاس نيوز” متابعة لتطورات هذه القضية، وستوافي قراءها بأي مستجدات في هذا الشأن.

عن موقع: فاس نيوز