عاجل: مجلس جماعة فاس يعقد دورة استثنائية لدراسة عقود النظافة وسط ترقب واسع من الساكنة

تستعد جماعة فاس لعقد دورة استثنائية يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024، بقاعة الدورات بمقر الجماعة، لدراسة والمصادقة على عقود التدبير المفوض لقطاع النظافة بمختلف مقاطعات المدينة. يتضمن جدول الأعمال المصادقة على عقود تخص مقاطعات أكدال، سايس، زواغة، المرنيين، بالإضافة إلى مقاطعتي فاس المدينة وجنان الورد.

تأتي هذه الخطوة بعد تراكم مشاكل النظافة في المدينة وما نتج عنها من احتجاجات واستياء عارم من طرف الساكنة. وتعاني العديد من الأحياء من نقص حاد في خدمات النظافة، الأمر الذي دفع المسؤولين المحليين للتحرك العاجل لحل هذه الأزمة، حيث يترقب الجميع ما ستسفر عنه هذه الدورة في ظل الوعود بتحسين الخدمة.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة الجديدة عملها بشكل مستعجل فور المصادقة على العقود، مع دعم أسطول النظافة بـ37 آلية كمرحلة أولى لتحسين الأوضاع البيئية في المدينة. وتأتي هذه الإجراءات في ظل الضغوط الكبيرة على الجماعة لحل إشكالية النظافة التي تفاقمت في الفترة الأخيرة.

يُذكر أن وسائل الإعلام المحلية والوطنية ستقوم بتغطية هذه الدورة، حيث تم تخصيص جناح خاص للصحفيين داخل قاعة الدورات، وسط توقعات باتخاذ قرارات حاسمة تُسهم في تحسين الظروف البيئية بمدينة فاس

المصدر : فاس نيوز