الرياضة تنتفض للقضية الفلسطينية: نجوم عالميون يتضامنون مع غزة

في تطور لافت للأحداث الجارية، شهد العالم الرياضي موجة تضامن واسعة مع القضية الفلسطينية، حيث عبر العديد من الرياضيين البارزين عن دعمهم لغزة في ظل الأحداث الأخيرة.

وقد برز اسم النجم المغربي حكيم زياش بشكل خاص، حيث أثار منشوره على إنستغرام ضجة كبيرة. نشر زياش فيديو يظهر ممارسات الجنود الإسرائيليين تجاه جثث مقاومين فلسطينيين، مرفقاً بتعليق قوي: “لتكن الأمور واضحة، تبا لإسرائيل”. وقد لاقى هذا المنشور تفاعلاً واسعاً نظراً لشعبية زياش الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يكن زياش وحده في هذا الموقف، فقد انضم إليه عدد من النجوم العالميين. فمحمد أبو تريكة، أسطورة كرة القدم المصرية، عبر عن إعجابه بصمود أهل غزة. كما أعلن مسعود أوزيل، نجم ريال مدريد السابق، تضامنه مع الفلسطينيين عبر دعوته للصلاة من أجل السلام والأبرياء.

وفي عالم كرة السلة، قام راي ألين، الأسطورة الأمريكية، بنشر فيديو ينتقد التغطية الإعلامية الأمريكية للأحداث في غزة. أما في رياضة الملاكمة، فقد أرسل البطل الأولمبي البريطاني أمير خان رسالة مؤثرة عبر حسابه على منصة إكس.

وقد امتد هذا التضامن إلى الملاعب أيضاً، حيث شوهدت أعلام فلسطين في العديد من المباريات الدولية الكبرى، مما يعكس تعاطف الجماهير الرياضية مع القضية الفلسطينية.

وفي تعليق على هذه الظاهرة، أكد الباحث في علم الاجتماع محمد المرون أن “حملات التضامن الرياضي لها تأثيرها في الرأي العام العالمي، في وقت فشلت فيه الحلول السياسية”. وأضاف أن الرياضة قادرة على تحريك مشاعر الناس وتغيير نظرتهم للقضية الفلسطينية.

وفي الختام، يبدو أن القضية الفلسطينية قد وجدت صدى قوياً في الأوساط الرياضية العالمية، مما يؤكد على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الرياضة في التأثير على الرأي العام وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية الملحة.

عن موقع: فاس نيوز