مجلس البقالي يفشل في تمرير صفقة تدبير النفايات المنزلية لتبقى فاس غارقة في الأزبال (فيديو)

شهدت مدينة فاس حدثًا مهمًا في مجال الإدارة المحلية، حيث فشل المجلس الجماعي للمدينة في تمرير صفقة تدبير النفايات المنزلية خلال جلسته الأخيرة. وقد جاء هذا الفشل نتيجة عدم تمكن المجلس من الحصول على الأصوات الكافية لتمرير المشروع، حيث كان من الضروري الحصول على 47 صوتًا بالموافقة من أصل 92 عضوًا عاملًا في المجلس.

تفاصيل الجلسة وأسباب الفشل

لم يتمكن المجلس الجماعي لفاس من تحقيق الأغلبية المطلوبة لتمرير صفقة تدبير النفايات المنزلية، مما أدى إلى تعليق القرار وضرورة إعادة طرحه في جلسة لاحقة. ويعتبر هذا الفشل تحديًا كبيرًا للمجلس، خاصة وأن قضية إدارة النفايات تعد من القضايا الحيوية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين وجودة البيئة في المدينة.

الخطوات القادمة

نظرًا لأهمية الموضوع، سيتوجب على المجلس الجماعي لفاس عقد دورة استثنائية أخرى في محاولة لتمرير صفقة التدبير المفوض للنفايات المنزلية.

وكان قد تم تحديد موعد هذه الدورة الاستثنائية ليوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024 على الساعة العاشرة صباحًا بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة.

جدول أعمال الدورة الاستثنائية

تضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية نقطتين رئيسيتين:

  1. الدراسة والمصادقة على عقد التدبير المفوض بين جماعة فاس والشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمقاطعات أكدال، سايس زواغة والمرنيين، بمدينة فاس.
  2. الدراسة والمصادقة على عقد التدبير المفوض بين جماعة فاس والشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمقاطعتي فاس المدينة وجنان الورد، بمدينة فاس.

الإطار القانوني

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة الاستثنائية تأتي تطبيقًا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، وبناءً على مراسلة السيد والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس عدد 9373 بتاريخ 18 شتنبر 2024.

عن موقع: فاس نيوز