ألمانيا تشيد بالمغرب كشريك استراتيجي في مجال النقل والسكك الحديدية

برلين – أكد وزير الشؤون الرقمية والنقل الألماني، فولكر فيسينغ، اليوم الثلاثاء، على أهمية الشراكة بين ألمانيا والمغرب في مجال النقل والتنقل والسكك الحديدية. جاء ذلك خلال افتتاح الدورة الـ 14 للمعرض الدولي “إينوترانس 2024” المتخصص في تكنولوجيا النقل، والمنعقد في العاصمة الألمانية برلين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشاد الوزير الألماني بالتطور الملحوظ الذي يشهده قطاع النقل في المغرب، مسلطاً الضوء على الاستثمارات الكبيرة التي تضخها المملكة في البنية التحتية للسكك الحديدية. وأضاف فيسينغ أن مشاركة المغرب في هذا الحدث العالمي تعكس التزامه القوي بتطوير منظومة النقل وفق أحدث المعايير الدولية.

خلال زيارته للجناح المغربي، الذي يمثله المكتب الوطني للسكك الحديدية، استقبل الوزير الألماني من قبل محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب، وزهور العلوي، سفيرة المملكة في ألمانيا. وقد أتيحت له الفرصة للاطلاع على العرض المغربي المتميز، والذي يجمع بين التقنيات الحديثة والتصميم المستوحى من التراث المعماري المغربي الأصيل.

يشار إلى أن المغرب يشارك في المعرض بجناحين: الأول للمكتب الوطني للسكك الحديدية، والثاني للقطب الصناعي (MTI Cluster) الذي يضم مجموعة من الشركات المغربية والأجنبية العاملة في قطاع السكك الحديدية بالمملكة.

ويستقطب معرض “إينوترانس 2024″، الممتد من 24 إلى 27 سبتمبر الجاري، 2940 عارضاً من 59 دولة، حيث يتم عرض 226 ابتكاراً عالمياً على مساحة تتجاوز 200 ألف متر مربع. ويغطي المعرض خمسة قطاعات رئيسية هي: تكنولوجيا السكك الحديدية، البنية التحتية للسكك الحديدية، النقل العام، التصميم الداخلي، وبناء الأنفاق.

وفي ختام تصريحه، أكد الوزير الألماني على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل، مشيداً بالعلاقات الوثيقة القائمة بين الوزارتين المعنيتين في كلا البلدين.

عن موقع: فاس نيوز