بشراكة مع أنتربول المغرب ينظم ورشة دولية حول أمن التظاهرات الرياضية الكبرى

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني المغربي، بالشراكة مع منظمة الأنتربول، ورشة دولية تحت عنوان “أمن التظاهرات الرياضية الكبرى” في مدينة مراكش يومي 25 و26 شتنبر 2024.

تأتي هذه الورشة في إطار جهود المديرية العامة للأمن الوطني لبناء وتعزيز كفاءات قوات الشرطة في مجال الأمن الرياضي، وذلك استعداداً لاستضافة المغرب لبطولتين رياضيتين كبيرتين: كأس أمم أفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.

وتهدف هذه المبادرة إلى تأهيل الكوادر الأمنية المغربية لمواكبة هذه الأحداث الرياضية الضخمة، وضمان أعلى مستويات الأمن والسلامة للمشاركين والجماهير على حد سواء.

ومن المتوقع أن تشهد الورشة مشاركة خبراء دوليين في مجال أمن المناسبات الرياضية، حيث سيتم تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال.

وتعكس هذه الخطوة حرص المغرب على تطوير قدراته الأمنية وتعزيز جاهزيته لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية بنجاح، مما يرسخ مكانته كوجهة رئيسية للرياضة العالمية.

يذكر أن المغرب سيستضيف كأس أمم أفريقيا في عام 2025، كما سيشارك في تنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال، مما يجعل هذه الورشة ذات أهمية استراتيجية في إطار التحضيرات لهذين الحدثين الرياضيين الكبيرين.

عن موقع: فاس نيوز