وزير خارجية مالي يجتمع بنظيريه المصري والمغربي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

نيويورك – في إطار فعاليات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، شهدت أروقة المقر الدولي في نيويورك لقاءات دبلوماسية هامة لوزير الخارجية والتعاون الدولي المالي، السيد عبد الله ديوب.

وأفادت مصادر دبلوماسية أن الوزير ديوب عقد اجتماعين منفصلين مع نظيريه من جمهورية مصر العربية والمملكة المغربية، على هامش أعمال الجمعية العامة.

في اللقاء الأول، تباحث الوزير المالي مع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير خارجية مصر، حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وفي لقاء آخر، اجتمع ديوب مع السيد ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، لمناقشة أوجه التعاون المشترك.

وصرح مصدر مطلع أن المحادثات اتسمت بالأجواء الأخوية والإيجابية، حيث تركزت بشكل أساسي على موضوعات تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين مالي وكل من مصر والمغرب. كما تطرقت النقاشات إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المصدر أن الاجتماعات تناولت أيضاً سبل تنسيق المواقف حول القضايا المطروحة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بما يخدم مصالح الدول الثلاث والقارة الأفريقية بشكل عام.

يذكر أن هذه اللقاءات تأتي في إطار الجهود الدبلوماسية المالية لتعزيز علاقاتها مع الدول العربية والأفريقية، وتأكيداً على أهمية التعاون والتنسيق في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية المشتركة.

وفي ختام الاجتماعات، أكد الوزراء الثلاثة على أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين بلدانهم في مختلف المحافل الدولية، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم جهود التنمية والاستقرار في المنطقة.

عن موقع: فاس نيوز