سفارة اليمن بالمغرب تحتفل بالذكرى الـ62 لثورة 26 شتنبر وتكرم الباحثين اليمنيين

احتفلت سفارة الجمهورية اليمنية في المملكة المغربية بالذكرى الـ62 لثورة 26 شتنبر، بحضور مميز من أبناء الجالية اليمنية في المغرب، بالإضافة إلى الطلاب والباحثين الدارسين في الجامعات المغربية.

وفي كلمته خلال الحفل، قدم السفير عز الدين الأصبحي تهانيه الحارة للقيادة السياسية اليمنية، ممثلة برشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ولكافة أبناء الشعب اليمني داخل الوطن وخارجه، وخصوصًا للجالية اليمنية في المغرب.

ووصف السفير هذه المناسبة بأنها “يوم خالد ومفصلي في حياة الشعب اليمني”، حيث أسست ثورة 26 شتنبر لقيام الجمهورية اليمنية وأرست مبادئ العدالة والمساواة، وقضت على التمييز الطبقي والظلم الاجتماعي.

وأكد الأصبحي على أهمية ثورة شتنبر في تحرير الإنسان اليمني من قيود الاستبداد والجهل، داعيًا إلى ضرورة الدفاع عن مكاسبها أكثر من أي وقت مضى لضمان استعادة الكرامة الوطنية وتحقيق الاستقرار والتنمية.

كما أشار السفير إلى أهمية إعادة الاعتبار لقيم التعليم والمعرفة والانفتاح، باعتبارها أساسًا لمواكبة التطور العالمي وضمان مستقبل مشرق لليمن.

وفي ختام الحفل، قام عز الدين الأصبحي، برفقة أعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية الثقافية في الرباط، بتكريم 38 باحثًا وباحثة يمنية حصلوا على درجة الدكتوراه من الجامعات المغربية، وذلك في خطوة تعكس التقدير لدورهم البارز في تعزيز مسيرة العلم والمعرفة.

المصدر : فاس نيوز