مؤتمر مجموعة TUI بالمغرب: خطوة استراتيجية لتعزيز السياحة بين البلدين


عُقد مؤتمر مجموعة TUI الدولي في الفترة من 26 إلى 28 شتنبر الجاري، بمشاركة نخبة من كبار مسؤولي المجموعة، ويعتبر هذا الحدث الأول من نوعه الذي يُعقد خارج أوروبا، بالتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة. يُجمع المؤتمر أكثر من 200 مسؤول رفيع المستوى من مجموعة TUI.

ويهدف مؤتمر قادة TUI إلى تمكين المدراء والقادة التجاريين من تبادل نتائج حصيلة المبيعات، ومناقشة المشاريع المشتركة، ومواكبة آخر المستجدات في قطاع السفر.

و كما يُعتبر فرصة لتبادل الأفكار والرؤى حول مستقبل المجموعة ونشاطاتها.

تضمن افتتاح المؤتمر كلمة لوزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، التي رحبت بالحضور وأشادت بمؤهلات وجهة المغرب والعلاقات التاريخية المتينة التي تربطه بمجموعة TUI.

وعلى هامش المؤتمر، عقدت الوزيرة اجتماعًا مع سيباسيتان إيبيل، عضو المجلس التنفيذي لمجموعة TUI، وثوماس إليربيك، مدير الشؤون الخارجية والتجارية للمجموعة.

وقد أسفر اللقاء عن تسليط الضوء على الشراكة التاريخية الموقعة بين المجموعة الألمانية والمكتب الوطني المغربي للسياحة في عام 2023، والتي تهدف إلى مضاعفة أعداد السياح الوافدين إلى المملكة، بحيث تصل إلى نصف مليون سائح بحلول عام 2028.

تُعد مجموعة TUI واحدة من أبرز المجموعات السياحية على مستوى العالم، حيث تستقطب أكثر من 27 مليون سائح من 13 سوقًا مختلفة، وتسير رحلات إلى أكثر من 180 وجهة سياحية.

و كما توظف المجموعة نحو 67 ألف فرد في 130 بلدًا، وتملك أسطولًا يتكون من 150 طائرة، بالإضافة إلى 61 باخرة سياحية وأكثر من 400 فندق في مختلف أنحاء العالم.

المصدر : فاس نيوز