انطلاق بطولتي العالم للكايت سيرف والوينغ فويل في الداخلة المغربية

الداخلة، المغرب، 29 سبتمبر 2024 – شهدت مدينة الداخلة المغربية صباح اليوم الأحد انطلاق فعاليات اثنتين من أهم المنافسات العالمية في الرياضات المائية، مبشرة بأسبوع حافل بالإثارة والمنافسة عالية المستوى.

تفاصيل الحدث:
تستضيف الداخلة النسخة الـ14 من كأس العالم للكايت سيرف “الأمير وريث العهد مولاي الحسن – الجمعية العالمية للكايت سبورتس (GKA) 2024″، والنسخة الثالثة من كأس العالم للوينغ فويل “الجمعية العالمية للوينغ سبورتس (GWA) 2024”. تستمر الفعاليات من 29 سبتمبر حتى 6 أكتوبر 2024.

المشاركة الدولية:
يجمع هذان الحدثان العالميان رياضيين من 17 دولة مختلفة، من بينها أستراليا والبرازيل وكندا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا والمغرب. يشارك في المنافسات ما مجموعه 70 رياضياً من أفضل متسابقي الكايت سيرف والوينغ فويل في العالم.

أبرز الرياضيين المشاركين:
في الكايت سيرف:
الرجال: إيرتون كوزولينو، جيمس كارو، ماتشو لوبيز، إضافة إلى الأبطال المغاربة علي بقالي وماجي منعم.
السيدات: كابوسين ديلانوي وكاميل لوسيراند.

في الوينغ فويل:
الرجال: مالو غينول، كاش بيرزولا، ويسلي بريتو وهوغو مارين.
السيدات: نيا سوارديا، إيلينا مورينو وبوين فان دير ليندن.

الجوائز والرهانات:
تبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية 40,000 يورو، مما يؤكد أهمية هذا الحدث في التقويم الدولي للرياضات المائية.

تأثير الحدث على المنطقة:
ساهمت هذه الفعاليات على مر السنين في جعل الداخلة وجهة مفضلة لممارسة الرياضات المائية. وأصبح الرياضيون المشاركون سفراء حقيقيين للداخلة والمغرب، مروجين للمنطقة على الساحة الدولية.

وقال أحد المنظمين: “نحن فخورون باستضافة هذا الحدث العالمي الذي يجمع نخبة من الرياضيين العالميين. إنها فرصة رائعة لإبراز جمال الداخلة وإمكاناتها الرياضية والسياحية.”

من المتوقع أن تجذب هذه البطولات اهتماماً إعلامياً كبيراً وتساهم في تعزيز مكانة المغرب كوجهة رائدة للرياضات المائية على المستوى العالمي.

عن موقع: فاس نيوز