رئيس البرلمان اللبناني يطالب بممر جوي إنساني والأمم المتحدة تطلق نداءً عاجلاً للمساعدة

في تطور جديد للأزمة الإنسانية في لبنان، دعا رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، حليف حزب الله، الأمم المتحدة إلى إنشاء ممر جوي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى ما يقرب من مليون شخص نزحوا بسبب الحملة الإسرائيلية في مناطق مختلفة من البلاد.

وبحسب بيان صادر عن مكتبه الصحفي، طالب بري الأمم المتحدة بـ”إنشاء جسر جوي لضمان إيصال مواد الإغاثة”. كما دعا في الوقت نفسه اللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر اللبناني إلى “القيام بواجبهما” في توصيل الغذاء والمستلزمات الطبية إلى اللبنانيين في الجنوب.

وفي سياق متصل، أطلقت وكالات الأمم المتحدة يوم الثلاثاء نداءً بأكثر من 400 مليون دولار لتقديم مساعدات عاجلة لمئات الآلاف من النازحين بسبب الضربات الإسرائيلية في لبنان، وفقًا لبيان صدر عقب اجتماع مع رئيس الوزراء في بيروت.

وجاء في البيان: “أطلق رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا نداءً عاجلاً بقيمة 426 مليون دولار لحشد موارد عاجلة للمدنيين المتضررين من تصاعد النزاع الذي أدى إلى أزمة إنسانية في لبنان”.

تأتي هذه التطورات في ظل تزايد المخاوف بشأن الوضع الإنساني المتدهور في لبنان، حيث يواجه آلاف النازحين ظروفًا صعبة في ظل نقص الغذاء والدواء والخدمات الأساسية. وتسعى المنظمات الدولية والسلطات اللبنانية إلى تكثيف جهودها لتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين وتخفيف معاناتهم في هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

عن موقع: فاس نيوز