المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل المستشار العسكري البريطاني الأعلى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الرباط – في خطوة تعكس عمق العلاقات العسكرية بين المغرب والمملكة المتحدة، استقبل الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، يوم الثلاثاء الموافق الأول من أكتوبر 2024، نائب الأميرال إدوارد ألغرين، المستشار العسكري البريطاني الأعلى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جرى اللقاء في مقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالعاصمة الرباط، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وصرح مصدر مطلع أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التنسيق المستمر بين القوات المسلحة الملكية المغربية ونظيرتها البريطانية، مؤكداً على أهمية مثل هذه اللقاءات في تبادل الخبرات وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجال العسكري.

وأضاف المصدر أن الطرفين ناقشا التطورات الأمنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسبل مواجهة التحديات المشتركة، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

يذكر أن هذا اللقاء يأتي في سياق سلسلة من الزيارات المتبادلة بين المسؤولين العسكريين المغاربة والبريطانيين، والتي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف المجالات العسكرية والأمنية، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز الاستقرار في المنطقة.

عن موقع: فاس نيوز