وزير الخارجية المغربي يجتمع مع نظيره الأمريكي لبحث الشراكة الاستراتيجية والقضايا الإقليمية (فيديو)

في إطار التشاور السياسي المستمر بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اجتماعاً هاماً مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء.

وخلال هذا اللقاء، تبادل الوزيران وجهات النظر حول مختلف جوانب الشراكة الاستراتيجية المغربية-الأمريكية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد مصدر دبلوماسي مطلع أن المحادثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون الأمني والاقتصادي والثقافي. كما تطرق الجانبان إلى التطورات الأخيرة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وآفاق التعاون في مواجهة التحديات المشتركة.

وأضاف المصدر أن هذا الاجتماع يأتي في سياق الحوار الاستراتيجي المستمر بين المغرب والولايات المتحدة، والذي يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وحرصهما على تطوير شراكتهما في مختلف المجالات.

وفي ختام اللقاء، اتفق الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود لتعزيز التعاون الثنائي بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة من اللقاءات رفيعة المستوى بين المسؤولين المغاربة والأمريكيين، والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

عن موقع: فاس نيوز