الصورة تعبيرية

سكان أحياء بمدينة فاس يطالبون السلطات المحلية بالتدخل العاجل لحل مشاكل النظافة وتعبيد الشوارع

قدم سكان أحياء الفضيلة 3 والبرج ورياض الياسمين بطريق عين الشقف في مدينة فاس شكاوى متعددة إلى السلطات المحلية، مطالبين بالتدخل العاجل لحل مشاكل النظافة وتعبيد الشوارع في منطقتهم.

وفي رسائل موجهة إلى رئيس مقاطعة سايس، ووالي جهة فاس-مكناس، ورئيس الجماعة الحضرية بفاس، وقائد الملحقة الإدارية عين اعمير بفاس، بتاريخ 2 أكتوبر 2024، عبر السكان عن استيائهم العميق من الوضع المتردي في أحيائهم.

وتضمنت الشكاوى النقاط التالية:

  1. تراكم وانتشار النفايات في شوارع الحي، خاصة عند تقاطع شارعي الرباط والنزهة، وفي نهاية شارع النزهة بالبرج والبقعة أمام مسجد الجوامعة.
  2. النقص الحاد في خدمات النظافة وعدم المرور المنتظم لشاحنات جمع النفايات.
  3. عدم تواجد عمال المكنسة بشكل يضمن نظافة الأزقة والشوارع.
  4. عدم جمع النفايات المتواجدة في المكان مما ينتج عنه تراكمها وانبعاث روائح كريهة وانتشار الحشرات.
  5. النقص الحاد في الحاويات وعدم توزيعها المتقن داخل الأحياء، مما أدى لتحويل بعض الأماكن لنقط سوداء أصبحت كمطرح عمومي للنفايات.

كما طالب السكان باستكمال تعبيد شارعي العرفان والنزهة وما تبقى من شارع ازغير بالفضيلة 3 رغم الوعود السابقة والمراسلات العديدة. وأشاروا إلى ضرورة تعبيد الجزء المتبقي من شارع الوحدة ما بين صيدلية بلانكو ومقهى الهواري (حوالي 50 متر) بين الفضيلة 3 ورياض الياسمين، حيث أن هذا الجزء به ممر واحد يستحيل فيه مرور سيارتين متقابلتين مما يؤدي لعرقلة السير وكثرة الحوادث.

وقد وقع على هذه الشكاوى عدد من سكان المنطقة، مطالبين السلطات بالتدخل العاجل لرفع الضرر عنهم وتحسين ظروف معيشتهم.

عن موقع: فاس نيوز