جماهير الفريق الفاسي تحتج على قرارات منع التنقل لحضور المباريات

أعلنت مجموعتا “فاطال تايغرز” و”ريد مان” المساندتان للنادي الفاسي عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقري عمالة مكناس وولاية جهة فاس-مكناس، احتجاجاً على ما وصفوه بـ”سياسة المنع والتضييق” على الجماهير المغربية في التنقل لحضور مباريات كرة القدم.

وانتقد بيان صادر عن المجموعتين ما اعتبروه تناقضاً في سياسة السلطات، مشيرين إلى قدرة المغرب على تنظيم بطولات دولية كبرى، في حين “تعجز” عن تنظيم مباريات البطولة الوطنية بحضور الجماهير، بحجج أمنية وصفوها بـ”الواهية”.

وأكد البيان أن حرية التنقل وحضور المباريات “حق مقدس” بالنسبة للمشجعين، معتبرين أن حضور مباريات فريقهم “حق وجودي” لا يمكن المساس به. وأشار البيان إلى أن هذه القرارات تتعارض مع طموحات المغرب في استضافة تظاهرات قارية وعالمية تتطلب تنظيماً احترافياً.

وانتقد المحتجون ما وصفوه بـ”تلميع الصورة” في المحافل الدولية عبر بناء الملاعب والمركبات الرياضية، في مقابل “تكريس البؤس” من خلال حرمان الجماهير من حقها في متابعة المباريات داخل وخارج مدنها.

وتأتي هذه الاحتجاجات في سياق تصاعد التوتر بين جماهير كرة القدم والسلطات المغربية بسبب القيود المفروضة على تنقل المشجعين، والتي تقول السلطات إنها تهدف إلى الحفاظ على الأمن والنظام العام خلال المباريات.

عن موقع: فاس نيوز