الشرطة المغربية تعتقل فرنسياً متورطاً في شبكة دولية لسرقة وتهريب الدراجات النارية

مراكش – في عملية أمنية ناجحة، تمكنت الشرطة المغربية في مدينة مراكش يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 من اعتقال مواطن فرنسي من أصول مغربية يبلغ من العمر 33 عاماً. وجاء الاعتقال على خلفية الاشتباه في تورطه مع شبكة إجرامية دولية متخصصة في سرقة وتهريب دراجات نارية فاخرة.

وفقاً للتحقيقات الأولية، فإن الشبكة الإجرامية متورطة في سرقة شحنات كبيرة من الدراجات النارية باهظة الثمن من دول أوروبية، ثم تهريبها إلى المغرب وبيعها عبر مواقع الإعلانات الإلكترونية. وتقدر القيمة السوقية الإجمالية للدراجات المسروقة بحوالي 450 ألف يورو.

وقد تم تحديد هوية المشتبه به وتوقيفه في منطقة ريفية خارج مراكش، وذلك بفضل التعاون الأمني الدولي وجهود التحقيق المحلية. وأثناء تفتيش منزله، عثرت الشرطة على 17 دراجة هوائية مسروقة من أوروبا.

يخضع المشتبه به حالياً للتحقيق القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وتتواصل التحريات لكشف المزيد من التفاصيل حول القضية وتوقيف باقي المتورطين في عمليات السرقة والتهريب وغسل الأموال المرتبطة بهذه الأنشطة الإجرامية.

تعكس هذه العملية الجهود المستمرة للسلطات المغربية في مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتؤكد على أهمية التعاون الدولي في مجال الأمن.

عن موقع: فاس نيوز