المغرب يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد السياح: 13.1 مليون زائر حتى سبتمبر 2024

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني المغربية يوم الأربعاء عن تحقيق إنجاز تاريخي جديد في القطاع السياحي، حيث استقبلت المملكة 13.1 مليون سائح حتى نهاية سبتمبر 2024.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذا الأداء المتميز يمثل زيادة قدرها حوالي مليوني سائح مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، مما يؤكد الديناميكية المتزايدة للمغرب كوجهة سياحية على الساحة الدولية.

وكان شهر سبتمبر استثنائيًا بشكل خاص، حيث استقبل 1.3 مليون سائح، بزيادة قدرها 33% مقارنة بسبتمبر 2023. كما ارتفع عدد السياح الأجانب بنسبة 40% خلال نفس الشهر.

وفي هذا السياق، صرحت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور: “إن الزخم المغربي لا يمكن إنكاره. فتحت الرؤية النيرة لجلالة الملك محمد السادس، يزداد إشعاع بلادنا على الصعيد الدولي. إن جهودنا المركزة، المتوافقة مع خارطة طريقنا، تؤتي ثمارها”.

وأشارت الوزيرة إلى أن الزيادة الكبيرة في الروابط الجوية، والحملات الترويجية، فضلاً عن تطوير البنية التحتية الحديثة والتجارب السياحية الجاذبة، تساهم في هذه الديناميكية الاستثنائية.

واختتمت عمور قائلة: “هذا الرقم القياسي الجديد في عدد الوافدين السياحيين يملأنا بالفخر ويعزز عزمنا على تحقيق هدفنا الطموح المتمثل في استقبال 26 مليون زائر بحلول عام 2030”.

عن موقع: فاس نيوز