إسرائيل تقتل 7 أشخاص في هجوم بالصواريخ على مبنى سكني وتجاري في دمشق

في تطور مأساوي جديد، أسفر هجوم إسرائيلي على العاصمة السورية دمشق عن مقتل 7 أشخاص، من بينهم نساء وأطفال، وإصابة ما لا يقل عن 11 آخرين. وقع الهجوم في حوالي الساعة 20:15 بالتوقيت المحلي، مستهدفاً مبنى سكنياً وتجارياً في حي المزة المكتظ بالسكان.

وفقاً لبيان صادر عن الجيش السوري، تم إطلاق ثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل. وأضاف البيان أن “العدو الإسرائيلي” شن هجوماً جوياً استهدف المبنى في منطقة مأهولة بالسكان.

وقد أظهرت الصور الأولية حجم الدمار الذي لحق بالطوابق الأولى من المبنى المستهدف، كما تضررت حوالي 20 سيارة بسبب الحطام المتناثر.

من جانبه، أدان وزارة الخارجية السورية هذا “الهجوم الوحشي على مدنيين عزل”، في حين أكدت السفارة الإيرانية في دمشق عدم وجود مواطنين إيرانيين بين الضحايا.

يأتي هذا الهجوم في سياق سلسلة من الغارات الإسرائيلية على سوريا، حيث تستهدف إسرائيل بشكل منتظم مواقع تعتبرها مرتبطة بإيران وحزب الله في سوريا.

وفي تقرير منفصل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد القتلى قد يكون أعلى، مشيراً إلى مقتل 13 شخصاً، من بينهم 9 مدنيين واثنين من أعضاء حزب الله.

يسلط هذا الحادث الضوء مجدداً على استمرار التوترات في المنطقة والمخاطر التي يتعرض لها المدنيون في ظل هذه الصراعات المستمرة.

عن موقع: فاس نيوز