حملة طبية مجانية للكشف عن سرطان الثدي وأمراض النساء بجهة فاس مكناس

تنظم جمعية كفاءات مواطنة للتنمية، بالشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس، حملة طبية مجانية في نسختها السادسة، وذلك بمناسبة شهر أكتوبر الوردي المخصص للتوعية بسرطان الثدي.

تحت شعار “فحصك الآن أمان واطمئنان لا تترددي”، تهدف هذه الحملة إلى توفير خدمات طبية مجانية متخصصة في مجال أمراض النساء والتوليد، مع التركيز بشكل خاص على الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، بالإضافة إلى أمراض نسائية أخرى.

ستقام الحملة في العيادات الخاصة والمصحات التي أبدت استعدادها للمشاركة، حيث سيشارك أطباء من القطاعين العام والخاص لتقديم الخدمات الطبية للنساء المستفيدات.

تستمر هذه المبادرة الصحية من بداية شهر أكتوبر حتى نهاية شهر دجنبر، مما يتيح فرصة أكبر للنساء للاستفادة من هذه الخدمات الطبية المجانية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وغيره من الأمراض النسائية، وتهدف إلى تشجيع النساء على إجراء الفحوصات الدورية اللازمة.

للمزيد من المعلومات حول هذه الحملة الطبية وكيفية الاستفادة منها، يمكن للمهتمات الاتصال بالرقم التالي: 0661662982.

هذه المبادرة تعكس التعاون المثمر بين القطاع الجمعوي والمؤسسات الصحية الرسمية، وتساهم في تعزيز الوعي الصحي وتوفير الرعاية الطبية للنساء في جهة فاس مكناس.

عن موقع: فاس نيوز