سكان زواغة بفاس يتقدمون بشكرهم للمصالح الأمنية ويناشدونها تكثيف الجهود لمكافحة الجريمة

فاس – في خطوة تعكس حرص المواطنين على التعاون مع الأجهزة الأمنية، تقدم سكان منطقة زواغة بمدينة فاس بملتمس إلى المصالح الأمنية في المدينة، يطالبون فيه بتعزيز الإجراءات الأمنية في أحيائهم لمواجهة تزايد حوادث السرقة والنشل.

وأعرب الملتمس في مستهله عن تقدير السكان للجهود الكبيرة التي تبذلها المصالح الأمنية في ضمان الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة بمختلف أشكالها في أرجاء المدينة. إلا أن الموقعين على الملتمس أشاروا إلى تنامٍ ملحوظ لظاهرة السرقة والنشل في الآونة الأخيرة، خاصة في أحياء العنبرة والحي الجديد بمنطقة زواغة.

وحسب الملتمس، فإن هذه الجرائم تتم سواء داخل الأزقة أو على أسطح المنازل، ويرتكبها في الغالب أشخاص لا تتجاوز أعمارهم 25 عاماً، مما يثير قلق السكان على أمنهم وسلامة ممتلكاتهم.

وأشاد الموقعون بجهود رجال ونساء الأمن الوطني في دوائر منطقة زواغة، مؤكدين تقديرهم لأدائهم المهني رغم الظروف الصعبة. ومع ذلك، ناشدوا المصالح الأمنية مضاعفة جهودها وتكثيف تواجدها في المنطقة للحد من هذه الظواهر الإجرامية.

وختم الملتمس بالتأكيد على ثقة السكان في استجابة المصالح الأمنية لمطالبهم، معربين عن أملهم في أن يحظى طلبهم بالاهتمام والمتابعة اللازمة.

يذكر أن هذه المبادرة تأتي في إطار الشراكة المجتمعية بين المواطنين والأجهزة الأمنية، والتي تهدف إلى تعزيز الأمن وتحسين جودة الحياة في الأحياء السكنية. ومن المتوقع أن تقوم السلطات الأمنية بدراسة الملتمس واتخاذ الإجراءات اللازمة للاستجابة لمخاوف السكان وتعزيز الأمن في المنطقة.

عن موقع: فاس نيوز