فاس: الإعلان عن الفائزين في نهائيات الدورة الأولى من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في الحديث النبوي الشريف

تم أمس الأحد الإعلان عن الفائزين في نهائيات الدورة الأولى من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في الحديث النبوي الشريف، التي جرت فعالياتها عن بعد بين 18 و20 أكتوبر الجاري، بمشاركة فروع المؤسسة من 48 بلداً إفريقياً.

و أسفرت النتائج عن فوز تسنيم جمعة من السودان بالمرتبة الأولى في صنف حفظ أربعين حديثاً، بينما حصل سليمان خميس مواماكوبا من كينيا على المرتبة الثانية، وعبد الرزاق موسى جيله من جيبوتي على المرتبة الثالثة. وفي صنف استظهار ثلاثين متناً، فاز عبد القوي فاروق علي من كينيا بالمرتبة الأولى، وتبعه محمد بكري درامي من مالي، ثم بشيرى نايبالي من أوغندا.

اما فيما يتعلق بصنف حفظ عشرين متناً من أحاديث الأحكام، حصل محمد كمال من غانا على المرتبة الأولى، تلاه أبوبكر صالح من بروندي، وعائشة موسى سيسي من أنغولا. كما منحت جائزة تشجيعية لكل من عبد الحق سيد دلاميني من اسواتيني وحفصة ديالو من الرأس الأخضر.

وأكد الأمين العام للمؤسسة، محمد رفقي، أهمية هذه المسابقة في تعزيز الحفظ والفهم للسنة النبوية، مشيداً بمستوى المشاركين. كما تطرق إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها لجان التحكيم.

ختاماً، شهد الحفل تكريم المشاركين وتقديم شهادات تقديرية لأعضاء لجان التحكيم، مع الدعاء لأمير المؤمنين الملك محمد السادس وللمغفور لهما الحسن الثاني ومحمد الخامس.

المصدر : فاس نيوز