مهرجان تمزكانة للثقافة والتراث الجبلي يحتفي بالموروث المحلي في دورته الرابعة

تاونات، 23 أكتوبر 2024 – تستعد جماعة تمزكانة بإقليم تاونات لاحتضان فعاليات الدورة الرابعة لملتقى تمزكانة للثقافة والتراث الجبلي، وذلك خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2024، تحت شعار “تثمين الموارد المائية رافعة أساسية للتنمية المستدامة”.

وينظم الملتقى بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وعمالة إقليم تاونات، ومجلس جهة فاس مكناس، والمجلس الإقليمي لتاونات، إلى جانب جمعية ملتقى المبادرات للتنمية والتضامن والنسيج الجمعوي المحلي.

ومن أبرز فقرات البرنامج تنظيم معرض للمنتوجات المجالية يهدف إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية للمنطقة، حيث سيشكل فضاء للزوار للتعرف على تنوع المنتجات المحلية وتسهيل عملية تسويقها، خاصة منتجات العسل وزيت الزيتون والتين المجفف.

كما سيشهد الملتقى تنظيم “مسيرة التراث” بمشاركة مختلف الفرق الفلكلورية من إقليم تاونات، والتي ستجوب شوارع وساحات جماعة تمزكانة يوم السبت 26 أكتوبر، لتقدم عروضاً فنية متنوعة تجمع بين الفلكلور والأهازيج التراثية والموروث الثقافي المحلي والإقليمي.

وتندرج هذه التظاهرة في إطار جهود الجمعية وشركائها للتعريف بالمنتوجات المجالية للمنطقة على جميع الأصعدة وتشجيع الاقتصاد المحلي، مع خلق فرص متنوعة للمستثمرين في هذا المجال.

ولمزيد من المعلومات حول الملتقى وفعالياته، يمكن الاتصال بالرقم التالي: 06.73.80.98.52.

عن موقع: فاس نيوز