نشرة الأرصاد الجوية: أمطار رعدية وضباب متوقع الخميس في عدة مناطق بالمملكة

الرباط – توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يشهد يوم الخميس 24 أكتوبر 2024 تقلبات جوية مصحوبة بأمطار رعدية في العديد من مناطق المملكة.

وحسب النشرة الجوية، ستتأثر منطقة الأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير ومنحدراتهما الشرقية بزخات مطرية رعدية محلية، في حين ستشهد باقي مناطق الأطلس الكبير والمنحدرات الشرقية والريف وجنوب المنطقة الشرقية أمطاراً مصحوبة بعواصف رعدية.

كما تتوقع المديرية مرور سحب عابرة فوق هضاب الفوسفاط وولماس، مع احتمال تساقط زخات مطرية رعدية في مناطق متفرقة، بينما سيقتصر تساقط الرذاذ على السواحل المتوسطية.

وأشارت النشرة إلى تشكل ضباب في عدة مناطق، خاصة على امتداد وادي ملوية والسواحل الوسطى وشمال غرب الأقاليم الصحراوية، مع توقع هبوب رياح قوية مصحوبة برعد في مناطق الأطلس الكبير والمنحدرات الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية.

وفيما يتعلق بأحوال البحر، فستتراوح بين الهدوء النسبي والاضطراب المتوسط في البحر الأبيض المتوسط ومضيق جبل طارق، مع تسجيل اضطراب في المياه بين المهدية وطانطان، وحالة مماثلة في باقي السواحل الأطلسية.

ودعت المديرية المواطنين إلى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة خلال هذه التقلبات الجوية، مع ضرورة متابعة نشراتها الرسمية للاطلاع على آخر المستجدات.

عن موقع: فاس نيوز