alt

من هو معمر القذافي ومسيرة حياته

ولد معمر القذافي في منطقة صحراوية قريبة من مدينة سرت حيث عاش وتربى فيها وتدرب على القتال واللياقة البدنية منذ صغره ثم انتقل الى بنغازي ودخل السلك العسكري برتبة ملازم … قام ب ثورة اطاحب بالملك السنوسي الذي كان مكروه من قبل شعبه لتعامله الواضح مع اسرائيل والغرب .

اعلن معمر القذافي قيام الجمهورية الليبية وبادر بالتعاون مع البطل الراحل جمال عبد الناصر الى تشكيل قومية عربية الا ان معظم زعماء العرب (( الخونة )) كانو يماطلون ويرفضون الوحدة العربية بكل اشكالها (( جغرافيا … اقتصاديا … عسكريا )) .

اعلن العداء التام للولايات المتحدة الأميركية وشن عدة حروب لأجل هذا الهدف وكان هو المسؤول عن حادثة تفجير طائرة اميركية في لوكربي .

تخوف الرئيس الأميركي من القائد الجديد ف صرح تصريحات غير اخلاقية قائلا : لا بدّ من هذا الكلب المعتوه ان يتوقف عن افعاله …,

فرض عليه زعماء الغرب والولايات المتحدة حصارا اقتصاديا وحظر جوي لكنه بفضل علاقاته مع جيرانه وتوحيده لقارة افريقيا استطاع ان يكسر هذا الحظر الجوي .

عرف معمر القذافي ب تصريحاته المعادية لأسرائيل ودعمه الكامل لدولة فلسطين كما صرح مرار وطلب من العرب ان يجتمعو لتشكيل قوة تعيد ارض فلسطين الى العرب ولكن طبعا هذه الطلبات رفضها معظم العرب ما عدا عدد من القادة ابرزهم الراحل جمال عبد الناصر الذي وصف معمر القذافي ب امير العرب و ووصفه ب امام العرب .

سبب اعلان الحرب ودخول الناتو مؤخرا الى ليبيا وقتله ؟؟!!

في السنوات الأخيرة من حياته قام العقيد معمر القذافي ب سلسلة قوانين وانظمة تمنع شركات النفط الغربية ب تحديد سعر النفط في ليبيا وقام ب رفض قرار منظمة الأوبك ب زيادة حجم الأنتاج وهدر الموارد النفطية مما اثار قلق الغرب وقرروا تصفيته .

عند قيام الثورة في تونس ومصر قام الشعب الليبي ب ثورته ضد معمر القذافي الذي كان يهمت ب مناطق دون اخرى مما اثار نقمة شعبية عليه …. استغل الغرب هذه الثورة وركبوها ف سرعان ما اعلنو الدعم العسكري الكامل للثوار للقضاء على العقيد القذافي
وتمكنو من ذلك امس بعد ان قتل في زيه العسكري .

طبعا بكل بساطة مبروك للغرب وولليهود نفط ليبيا
اما بالنسبة للشعب الليبي ف اصبحت ليبيا العراق الثانية ولم تتعلمو الدرس للأسف

كم كنت اتمنى ان تسير الثورة الليبية على نهج الثورة المصرية التي رفضت رفضا كاملا تدخل خارجي مثلها مثل سوريا ومثل اليمن التي رغم كل ما يسقط من الشعب شهداء يقولون(( سلمية سلمية ))