تأجيل محاكمة معتقلي أحداث تازة


تم صباح اليوم 7 فبراير تأجيل أول جلسة لمحاكمة معتقلي أحداث تازة الى يوم 9 فبراير، وفي اتصال للموقع مع رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتازة، أفاد محمد الشيابري بأن الجلسة كانت مقررة على الساعة الثانية زوالا، لكنه استغرب تقديم المعتقلين صباحا دون حضور دفاعهم للمحاكمة.

وحسب نفس المصدر الحقوقي فقد تم تقديم حوالي 13 معتقلا عن أحداث الاربعاء الأسود 01 فبراير للمحاكمة على الساعة التاسعة صباحا في غياب الدفاع، حيث تم اشعار الدفاع بالجلسة في حدود الساعة الثانية زوالا، ويتقدم دفاع متهمي احداث تازة النقيب عبد الرحمان بنعمرو، والنقيب محمد أقديم، ومحامون أخرون من هيئت المحامين المختلفة بالمملكة.

ونظمت زوال اليوم الثلاثاء فعاليات مدنية بالمدينة وأسر المعتقلين والقوافل التضامنية التي وصلت تازة من باقي المدن، وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بتازة احتجاجا على غياب دفاع المتهمين ومطالبين بإطلاق سراح المعتقلين.

هذا وقد تحولت الوقفة المنظمة إلى مسيرة احتجاجية كانت متوجهة نحو حي الكوشة الشعبي، لكنها عرفت تدخلا أمنيا، وصفه المصدر الحقوقي بالعنيف، حيث وقعت اصابات في صفوف ناشطين من حركة 20 فبراير ومراسل صحفي بالمدينة.