السعودية تحضر مشروع بناء أطول برج في العالم

أعلنت شركة"المملكة القابضة" السعودية، أمس، عن صدور رخصة البناء الخاصة بمشروع بناء أطول برج في العالم، بتكلفة تبلغ 4.6 مليار ريال.

وقالت الشركة  في بيان، إنه تم اليوم صدور رخصة البناء الخاصة بمشروع بناء برج المملكة في أبحر الشمالية غرب السعودية، والذي تبلغ تكلفته 4.6 مليار ريال.

وأوضحت أن المشروع سيقام على 3 مراحل، المرحلة الأولى بناء برج المملكة، والمرحلة الثانية البنية التحتية لكامل أرض المشروع والمقدرة بـ5.3 مليون متر مربع، في حين قالت إن المرحلة الثالثة لم يتم الإنتهاء من كامل تفاصيلها.

ويتوقع تنفيذ برج المملكة في 63 شهراً من بداية أعمال الإنشاءات.

ويعد البرج والذي يزيد إرتفاعه عن 1000 متر، في حالة إكماله، أطول برج في العالم وسيحل محل (برج خليفة) في الإمارات الذي يصل طوله إلى 828 متراً.

ويتضمن البرج فندق وشقق فندقية وشقق سكنية ومكاتب بمساحة 500 ألف متر مربع، وسيكون ضمن المرحلة الأولى لمشروع مدينة المملكة التي تقع شمال مدينة جدة وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج اُبحر.

وكانت شركة جدة الإقتصادية وقّعت في أغسطس عام 2011، عقد تنفيذ مشروع برج المملكة في جدة مع مجموعة بن لادن السعودية بقيمة 4.6 مليار ريال، كما تم التوقيع على إتفاقية شراكة لدخول مجموعة بن لادن كشريك في شركة جدة الإقتصادية بحصة 16.63%