البحري لاعب الفتح الرباطي قد يعوض مروان الشماخ

يفكر إيريك غيريتس مدرب المنتخب المغربي، في تويجه الدعوة لإبراهيم البحري، مهاجم فريق الفتح الرباطي، للمشاركة في المباراة الودية التي سيواجه خلالها المنتخب الوطني منتخب بوركينافاسو، في 29 من الشهر الجاري، في حال تأكد غياب هذا الأخير.

ووضع غيريتس البحري في لائحة الانتظار إلى حين التأكد من غياب الشماخ رسميا، ليتمكن من توجيه الدعوة للاعب الفتح ليكون حاضرا في مباراة الأسود الودية.

وللتأكد من الحالة الصحية للشماخ، طلبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقريرا عن حالته الصحية، من عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني، للحسم في موضوع مشاركته من عدمه.

وفي حال نودي على البحري من قبل المدرب البلجيكي، سيكون ثاني لاعب تتم إضافته إلى لائحة الأسود، بعد المحترف المغربي زكرياء بركديش، الظهير الأيسر للمنتخب الأولمبي، إذ وجه له غيريتس الدعوة بعد تأكده من غياب بدر القادوري، بسبب الإصابة.

يشار إلى أن غيريتس كان قد كلف الحسين خرجة، عميد المنتخب الوطني، بإقناع كل من الشماخ، والقادوري، وحجي، للمشاركة في المباراة أمام بوركينافاسو، واستطاع خرجة إقناع اللاعبين الأول والثاني، لكنه فشل في إقناع الثالث، غذ تشبث هذا الأخير بقرار غيابه عن المباراة.