مواطن مغربي يرفع العلم الاسرائيلي فوق بيته

 

احتج مواطن قاطن جوار مقر الوحدة المتنقلة 38 للقوات المساعدة بالنّاظور برفع العلم الإسرائيلي فوق منزله.. ليجد نفسه محورا لتنفيذ مسطرة الحراسة النظريّة تمهيدا لعرضه النيابة العامّة.

وجاء الفعل الاحتجاجي الغريب لرغبة ذات المعتقل في التعبير، بطريقته الخاصة وغير المسبوقة، عن استيائه من مسؤولي المكتب الوطني للكهرباء الرافضين ربط منزله بشبكة التزويد.

مشهد العلم الإسرائيلي، وهو يرفرف على حين غرّة جوار مقر القوات المساعدة بحي المطار النّاظوري، استنفر تلاوين الأجهزة الأمنية والاستخباراتية التي طوقت المكان.. وبعدها أعطت النيابة العامّة أوامرها لعناصر الشرطة القضائية بتنفيذ الاعتقال.

الموقوف "م.ج" هو عاطل من مواليد العام 1970 بتازة، متزوج و أب لثلاثة أبناء، وقد أفاد بأنّ احتجاجه جاء بعد استنفاذه كافة التحركات عقب إقدام مسؤولي القوات المساعدة على قطع تزويدهم المسكن المجاور لمقر الوحدة المتنقلة 38 بالماء والكهرباء، معللين ذلك بـ "عدم وجود رابط بين المؤسسة والدار المعنيّة بالقرار".. في حين يتشبث "م.ج" بالاستفادة من الخدمات التي كان ينتفع منها والده بذات المحل بناء على انتمائه لمتقاعدي القوات المسلحة الملكيّة.