الرئيسية / فاس / فساد س د ج يخترق مولاي يعقوب

فساد س د ج يخترق مولاي يعقوب


فساد  س د ج يخترق مولاي يعقوب


تعيش ساكنة و عمال مولاي يعقوب حالة من الفقر الغير مسبوق، رغم ان المنطقة تزخر بأهم منتجع سياحي صحي بالعالم.  حيث ان الساكنة تعاني من سوء التسيير الجماعي  من طرف  الرئيس العايدي، و العمال يعانون الأمرين فساد بالجماعة و فساد كبير بحماة مولاي يعقوب بحسب استطلاع للرأي بالمنطقة. لذلك  قررت شغيلة و عمال مولاي يعقوب خوض اضراب انذاري يوم الخميس للتنديد  بدكتاتورية المدير الجديد،  الأخير حرمهم على حد قول النقابة من أبسط حقوقهم كعمال، في المقابل كان سخائه غير محدود مع ابناء عائلته من ترقية ، توظيف و سفريات على حساب الإدارة، فقد قام بتقليص اجور البعض ليضيفها في جيوب اقربائه.

Advertisements


كما يقول احدهم: هذا ليس بغريب فالمدير الجديد السيد الهيثمي تم تعيينه بمحسوبية و زبونية كبيرتين  جدا، فالأخير معين مباشرة من طرف المدير العام ل س د ج بطريقة مدسوسة، حيث ان المدير العام ل س دج هو خال المدير الجديد لحامات مولاي يعقوب.


كما ان المدير الجديد يستفيد من راتب جد خيالي زيادة على تنصيبه مديرا للكولف الملكي بفاس. و يراهن السيد المدير بعلاقته مع خاله بشكل وحشى فالشطط في استعمال السلطة سيد الموقف بالحامات، فهو من جهة يحاول الضرب بيد من حديد على كل من يعارضه، و من جهة اخرى يقوي عناصر الفساد بالإدارة.


لقد اصبحت مولاي يعقوب مكانا خصبا للمدير الجديد من اجل تجارب شبابه، فلم تسلم حتى لكريمات و سخاء صاحب الجلالة على ابناء المنطقة  من تدخلاته و استحواذه عليها، و لنا عودة للموضوع من خلال فيديو صادم.


لكن النقابة و في وقوفها ضد هذا الفساد المستشري بالحامات، تؤكد على ان الفساد سواء بالحامات او الجماعة هو فساد واحد، و انها لن تسمح للعايدي رئيس الجماعة بالركوب على مطالبهم، او اي جهة فساد أخرى.


و قد فشلت جميع المحاولات للاتصال بالمدير لمعرفة الرأي الآخر. كما أنه رفض جميع الطلبات الاجتماعية للعمال في اجتماع للنقابة قبل قليل متدرعا بأسباب واهية، الشيء الذي جعل النقابة مصرة على المضي قدما في الاضراب غدا

 سيتم نشر معلومات وفيديوهات  بالأرقام عن مدى حجم الفساد التي تعاني منه حامات مولاي يعقوب في مقال لاحق.


الصورة التعبيرية من تصميم أحد ابناء المنطقة

————————————————————

السوري و الباشا ينقذان مولاي يعقوب من كارثة حقيقية

 

 

 

نجحت السلطات المحلية بمولاي يعقوب الممثلة في السيد الباشا و السيد عادل السوري مسؤول رفيع المستوى ، بإقناع النقابة العدول و  تعليق الإضراب الى يوم 25 من هذا الشهر، بسبب وعد الهيثمي بالاستجابة لمطالبهم، كما كان لافتا للاهتمام قبول الرجال لمقترحات الوساطة في حين رفضت النساء الأمر بشكل قطعي، و لولا تدخل السيد السوري و اقناعهم بالتعليق و ليس التراجع عن الإضراب لكان الإضراب ساري المفعول رغم غياب الرجال، كما كان مرتقبا تضامن كلي لكل القطاعات بمولاي يعقوب مع شغيلة  حامات مولاي يعقوب ابرزهم تنسيقية سيارات الأجرة بالمنطقة.

للإشارة فبعد نشر مقال فاس نيوز بساعات توصلنا بمكالمة تفيد ان المدير يريد الحوار، زيادة على ان الموقع تم امطاره بتعليقات فرنسية غريبة لأشخاص ذوي النفوذ . كما نهيب بالكل ان فاس نيوز مع مطالب المستضعفين و ليس عكسها. زيادة اننا اتصلنا بالمدير لطرح الرأي الآخر ، لكن لم نتلق اي رد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: