تفكيك شبكة لترويج المخدرات الصلبة بالناظور

الناظور :عبدالله مشواحي الريفي
تمكنت الفرقة الرابعة للأبحاث والمعاينة التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالناظور، من تفكيك شبكة متخصصة في ترويج المخدرات الصلبة بالمدينة، واعتقلت ثلاثة عناصر من الشبكة تمت إحالتهم اليوم الثلاثاء 5 يونيو على أنظار النيابة العامة التي أمرت بإيداعهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي.
وذكرت مصادر مطلعة، أن تفكيك الشبكة التي كانت تعتمد على العديد من الموزعين الصغار لترويج المخدارت بمختلف أنواعها، جاء بعد اعتقال المسمى "ج.ف" الملقب ب "مادو" والمزداد سنة 1981 والذي كان مبحوثا عنه في عدة قضايا لترويج المخدرات الصلبة والسرقة الموصوفة وتكوين عصابة اجرامية حيث بلغ عدد الجرائم المنسوبة اليه والمذكرات الصادرة في حقه الى 17 مذكرة بحث وذالك منذ سنة 2006.
وعلى ضوء المعلومات التي أدلى بها هذا المتهم لعناصر الشرطة القضائية، تمكنت من اعتقال "خ.أ" المزدادة سنة 1989 ببني شيكر، و"ج.ف" المزدادة سنة 1968 بفرخانة.
وأضافت المصادر ذاتها، أن المتهم الرئيسي سبق له أن نفذ مع مجموعة من أفراد العصابة عملية سطو على وكالة تجارية تابعة لاتصالات المغرب، حيث ترصدت العصابة لأحد المستخدمين وسلبت منه  18 مليون سنتم باستعمال العنف بواسطة السلاح الأبيض .