الرئيسية / فاس / شباط يتمسك بترشحه لقيادة سفينة الاستقلاليين

شباط يتمسك بترشحه لقيادة سفينة الاستقلاليين

أطر و قواعد و شبيبة الحزب و برلمانيي الميزان و الاتحاد العام للشغالين تبارك الترشيح

فاس  : عبدالله مشواحي الريفي

حرب هوجاء شنتها قيادات حزبية على حميد شباط القيادي في حزب الاستقلال و زعيم نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب و عمدة فاس ،كلها مهام يشتغلها الزعيم كما يحلوا لمناصريه أن ينادونه به ليرد الزعيم بمبروك العيد .

دخل شباط غمار المنافسة على زعامة الحزب و هو ضارب ألف حساب و معيدا الحساب ليلا ونهارا ،ليستنتج أنه سينتصر على كل من يواجهه في الانزال و لو بعث المرحوم علال الفاسي.

شباط داهية سياسي شخص عصامي ناضل من اجل الوصول  ،نسج علاقات غريبة لعب أدوارا خفية ،بدا صغيرا ليصل كبيرا انه شخص يحب و يعشق التحدي و شهيته تتفح عندما يعلن الحروب هنا وهناك.

غريب الأطوار دائما شعبوي حتى النخاع انه بدوي استقر بفاس و أراد أن يرد للبدو مكانتهم فتح النيران على المرحوم بن بركة ،كسر شوكة الاسلاميين انه مثل آلة الحصاد يأتي على الاخضر و اليابس .

حزب الاستقلال في مفترق الطرق تأجل انتخاب الامين العام الى اجل غير مسمى متتبعون أكدوا لنا لو نزل عبدالواحد أمام حميد لفاز شباط بفارق كبير من الاصوات من حق الشخص أن يصل انه مواطن مغربي متساوي مع الفاسي و الرباطي و العروبي المهم القواعد هي التي تحكم ،شباط لعب لعبته و استقطب القواعد و الاطر ونزل الى الحلبة  ،اما القيادات و الزعامات فتنتظر القواعد ان تركبها على صهوة الحصان  و تعلق لها الميداليات دون النزال.

صحيح شباط يحارب من طرف جميع الاجهزة داخل الحزب لأنه شجرة مثمرة و غالبا ما تضرب بالحجارة ،اذن كما يقول المثل لو "طارت معزة " شباط هو المنتصر لان القواعد وعدد أعضاء المجلس الوطني لحزب علال في كفته و الايام القادمة ستظهر الحقيقة ،الا في حالة إبرام صفقة مع "الزعيم حميد "وتنازل مقابل الحروب التي فتحها على الجميع بخطة من مدربه الخاص .

%d مدونون معجبون بهذه: