نقابة التجار والمهنيين لجهة فاس والنواحي تحتفي بأبنائها النجباء بشراكة مع شركة التبغ

نظمت نقابة التجار المهنيين لجهة فاس والنواحي ظهر اليوم الخميس، (22 نونبر 2012)، بشراكة مع شركة التبغ وبحضور النقابة الوطنية للتجار والمهنيين والكتاب العامون لنفس النقابة على الصعيد الجهوي، حفلا لتوزيع 75 حاسوبا محمولا لنجباء أبناء تجار الجهة الذين حصلوا على أعلى معدل في نهاية السنة الدراسية الماضية.
وتحدث الكاتب العام الجهوي لنقابة التجار المهنيين بالجهة، حسن بودرقة، عن المبادرة القيمة التي ترمي إلى تشجيع أبناء التجار على مزيد من الاجتهاد والعطاء، وأكد بأن النقابة ستنظم في السنوات المقبلة حفلا لتكريم أنجب طالب للتجار على الصعيد الوطني. واستعرض بودرقة عددا من المشاكل التي يعاني منها القطاع، ومنها مشكل المراجعة الضريبية، ومشكل المنافسة غير الشريفة للتبغ المهرب من الجارة الجزائر. وأكد على أنه يجب أن تتكاثف اللجهود من أجل مواجهة هذه المشاكل، ولو استدعى الأمر نحر أبناء التجار قربانا لتحقيق مطالبهم. وطالب من الحكومة ومن البرلمان إشراك التجار في أي قرار تنوي اتخاذه، في هذا المجال، حتى لا ينعكس سلبا على فئة عريضة من المجتمع.
ورد بودرقة على سؤال يتعلق لمسؤول بالشركة حول سر ارتفاع المعدلات التي يحققها أبناء التجار في مختلف المؤسسات التعليمية في المغرب، واعتبر بأن السر يكمن في أن التلاميذ يتمسكون برد الجميل لآبائهم الذين يشتغلون في ظروف مزرية لأكثر من 18 ساعة لإعالة أسرهم، وضمان الحد الأدنى من العيش الكريم بعرق الجبين.
وتحدثت شركة التبغ عن المساهمة القيمة والشراكة الفعالة مع نقابة ومهنيي تجار جهة فاس والنواحي، وأن مبادرة توزيع الحواسيب هي تشجيع أبناء التجار على التمدرس، وخلق رابط اجتماعي وتربوي بين الشركة وأرباب مكاتب بيع التبغ بالمغرب.
وتحدث مسؤول شركة التبغ عن توزيع 300 حاسوب على أربع جهات تجارية تمثل المغرب، وسبق أن نظم حفل مماثل بالعاصمة الرباط.