وفد من رجال الأعمال الصينيين يطلع على آفاق الاستثمار بجهة فاس بولمان

اطلع وفد من رجال الأعمال الصينيين من مدينة هيوكسي يقوم بزيارة لمدينة فاس٬ اليوم الاثنين٬ على إمكانيات الاستثمار المتاحة بجهة فاس  بولمان والمؤهلات التي تتوفر عليها والتي تجعل منها إحدى الجهات الواعدة في مجال الاستثمار.

ويضم الوفد الاقتصادي الصيني٬ الذي يقوده السيد جيان زهانغ٬ مجموعة من رجال الأعمال من مدينة هيوكسي يمثلون العديد من المقاولات التي تنشط في قطاعات النسيج والسيراميك والصناعة التقليدية وقطع الغيار والطاقة الشمسية والتجارة الدولية وغيرها .

وقال السيد جيان زهانغ رئيس وفد رجال الأعمال الصينين٬ خلال لقاء عقد صباح اليوم الاثنين بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بفاس٬ إن زيارة الوفد الصيني إلى الجهة تروم تكثيف علاقات التعاون التجاري بين مدينة فاس ونظيرتها هيوكسي واستشراف الفرص المتاحة للاستثمار وخلق شراكات تجارية.

وأكد السيد زهانغ على أهمية الموقع الاستراتيجي الذي يحتله المغرب كصلة وصل بين إفريقيا وأوروبا٬ مشيرا إلى أن الاستقرار السياسي الذي ينعم به المغرب والتطور الاقتصادي الذي يعرفه مؤهلان يمكنانه من استقطاب العديد من الاستثمارات الدولية .

وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين مدينة هيوكسي والمغرب بلغ خلال سنة 2012 ما مجموعه 41 مليون دولار٬ مضيفا أن آفاق التعاون بين مدينتي فاس ومدينة هيوكسي تظل واعدة .

ومن جهته٬ استعرض السيد علال العمراوي نائب رئيس الجماعة الحضرية الإمكانيات والمؤهلات الاقتصادية والاجتماعية التي تتوفر عليها هذه الجهة باعتبارها تشكل قطبا اقتصاديا مهما خاصة في قطاعات الصناعة والفلاحة والنسيج والصناعة التقليدية والصناعات الغذائية وغيرها٬ مشيرا إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الصينيين إلى مدينة فاس تدخل في إطار تفعيل اتفاقية التوأمة التي تم التوقيع عليها بين مدينتي فاس وهيوكسي خلال يونيو 2012 .

وبدوره٬ أكد السيد فؤاد الزين الفيلالي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس  بولمان أن هذا اللقاء بين رجال الأعمال الصينيين ونظرائهم بالجهة يروم استعراض مختلف المؤهلات الاستثمارية التي تتوفر عليها الجهة وربط علاقات تعاون وشراكة بين الجانبين٬ مضيفا أن المغرب والصين يتوفران على إمكانيات واعدة لتكثيف علاقات التعاون والشراكة .

وأوضح أن جهة فاس  بولمان تشكل بما تتوفر عليه من تجهيزات أساسية وأرضية مهمة للاستثمار ومشاريع مهيكلة واعدة وجامعات ومراكز في مجال التكوين الفضاء الأمثل لاستقطاب الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال .

ويتضمن برنامج زيارة وفد رجال الأعمال الصينيين إلى مدينة فاس تنظيم ورشات قطاعية ولقاءات ثنائية مع نظرائهم على صعيد جهة فاس  بولمان من أجل بحث آفاق الشراكة .