المحكمة تؤجل التحقيق التفصيلي في ملف طلبة فاس

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الجنائية الابتدائية، بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم الإثنين، 25 فبراير تأجيل إجراء التحقيق التفصيلي في ملف الطلبة الخمسة المتابعين على خلفية أحداث الحي الجامعي سايس، إلى 13 مارس المقبل من أجل استدعاء مصرحي المحضر.
وكان أربعة طلبة من المتابعين قد أجري معهم التحقيق الابتدائي في جلسة أولى، بعد أن قدموا أنفسهم طواعية للنيابة العامة حين بلغ إلى علمهم أنهم موضوع مسطرة بحث من طرف ابتدائية فاس
ويتعلق الأمر بكل من الطالب عثمان الزوبير، وعماد شكري، وسعيد ناموس، وأحمد أسرار ويوجدون في حالة اعتقال، بالإضافة إلى الطالب زكرياء الثعباني الذي يتابع في حالة سراح.

تجدر الإشارة إلى أن ابتدائية فاس، أصدرت يوم الخميس الماضي، أحكاما في حق خمسة طلبة آخرين، بالسجن ستة أشهر نافذة وغرامة مالية بـ 500 درهم لكل واحد منهم، وبرأت طالبا سادسا في حالة سراح.

وتوبع الطلبة المنتمون لـ”فصيل العدل والإحسان”، بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بعملهم واستعمال العنف والإيذاء في حقهم، والعصيان والتهديد والمشاركة في عصيان وقع أثناءه ضرب وجرح، والمشاركة في تجمهر مسلح”.

ويذكر أن الحي الجامعي سايس، شهد يوم 14 يناير الماضي، تدخلا أمنيا “عنيفا” لفَضّ اعتصام طلابي، أسفر عن “وفاة الطالب محمد الفزازي متأثرا بجراحه، وإصابة العشرات بجروح وكسور متفاوتة”..