برقية تعزية من جلالة الملك للرئيس الأمريكي

بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تعزية إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، على إثر العمل الإجرامي الذي استهدف ماراطون مدينة بوسطن الدولي، والذي خلف العديد من الضحايا الأبرياء.
وأعرب جلالة الملك عن إدانة المملكة الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الشنيعة، وعن تضامنها القوي مع الشعب الأمريكي الصديق في مواجهة هذه الاعتداءات المدانة، التي تنبذها كل الشعائر الدينية والقيم الإنسانية الكونية.
«الملتقى الربيعي الدمجي الأول لليافعين « بسلا
في إطار أنشطته الهادفة إلى ترسيخ مقاربة الإدماج، وفي خضم برنامج «العطلة للجميع» الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة، ينظم فرع سلا للجمعية المغربية لتربية الشبيبة، «الملتقى الربيعي الدمجي الأول لليافعين «
تحت شعار: «كلنا مختلفون كلنا متساوون.» بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية بسلا، بمشاركة 150 يافعا ويافعة من مختلف الثانويات والإعداديات من عمالة سلا والجمعيات العاملة بمجال الإعاقة، في الفترة الممتدة ما بين 14 إلى 21 أبريل 2013 بثانوية السهول العرجات، حيث سيعرف برنامج الملتقى عدة أنشطة دمجية من بينها ورشات موضوعاتية في مجالات حقوق الإنسان، التربية الطرقية، التربية البيئية، وورشات فنية في المسرح والرقص التعبيري، وخرجات استطلاعية للعديد من المؤسسات العمومية، ومآثر مدينتي سلا والرباط، بالإضافة إلى لقاءات مع مبدعين وسهرات فنية متنوعة.
الحق في الحصول على المعلومة
تنظم «الشبكة المغربية من أجل الحق في الحصول على المعلومات» ، لقاء دراسيا يوم الجمعة 19 ابريل الجاري في الساعة التاسعة صباحا بفندق فرح بالرباط، وذلك من أجل مناقشة مشروع القانون المتعلق بالحق في الولوج الى المعلومة. سيتم خلال هذا اللقاء تقديم مضامين القراءة المنجزة حول هذا المشروع لتشكل أرضية للنقاش والخروج بتوصيات ومقترحات.