تدخل أحمد راكز يقنع المعتقلين جواد بنزيان و حسن اليونسي بتعليق إضرابهما عن الطعام

توصلنا في منظمة (العدالة للمغرب) ببيان من المعتقلين الإسلاميين جواد بنزيان و حسن اليونسي يخبران فيه أنهما قد علقا إضرابهما عن الطعام الذي دام 26 يوم. كان ذلك بعد أن توصلوا بوعود بمحاكمة عادلة وإيصال أصواتهم للمسؤولين بعد تدخل الأستاذ أحمد راكز رئيس الرابطة الوطنية لحقوق الإنسان. وهذا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بيان
نعلن نحن جواد بنزيان و حسن اليونسي المعتقلين بسجن سلا 2 على خلفية موجة الاعتقالات التي طالت الشباب المغربي السلفي و يندرج اعتقالنا في إطار تنسيقية أنصار الشريعة بالمغرب عن تعليق إضرابنا عن الطعام يوم 4 يونيو 2013 و الذي امتد ل26 يوما ابتداء من يوم 09 ماي 2013 و أيضا نعلن عن تعليق إضرابنا عن الماء الذي دام 4 أيام و ذلك بعد تدخل الأستاذ أحمد راكز رئيس الرابطة الوطنية لحقوق الإنسان حيث وعدنا بمحاكمة عادلة و إيصال صوتنا للمسؤولين و إلى الرأي العام و كذلك تدخل المعتقلين الإسلاميين بسجن سلا 2 و خاصة الأخ هشام الربجة و حسن الخطاب و الإلحاح علينا لتعليق هذا الإضراب لتخوفهم علينا مما عاينوه من تدهور حالتنا الصحية إلى أدنى حد و نشير إلى أن هذا التعليق مؤقت إلى أن نرى إلى ما ستصير إليه الأمور و خاصة أنه أمامنا جلسة محاكمة يوم 13 يونيو 2013.
نتوجه بخالص الشكر لمنظمة العدالة للمغرب و كل من وقف بجانبنا في هذه المحنة. و نسأل العلي الكريم أن يجزل لهم عظيم الأجر و الثواب و الحمد لله رب العالمين.

حسن اليونسي
جواد بنزيان

سجن سلا 2 بتاريخ 5 يونيو 2013