مواصلة التضامن مع الزملاء بجريدة البيان

مبادرات جديدة للتضامن مع الزملاء الثلاثة المطرودين من البيان

انعقد بمقر النقابة  الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء اجتماع يوم الأربعاء 19 يونيو 2013  بين أعضاء من المكتب التنفيذي و مسؤولين بفرع الدار البيضاء، خصص لتدارس سبل تنفيذ  الإجراءات المقترحة من طرف المكتب التنفيذي لمواصلة التضامن مع الزملاء الثلاثة المطرودين بشكل تعسفي من البيان.

وبعد استعراض تطورات قضية الزملاء و ما بدلته النقابة و ما تبدله من أجل تسوية هذا النزاع بشكل عادل ،و نظرا لانعكاسات الطرد التعسفي على أوضاع الزملاء الثلاثة ماديا و اجتماعيا و عائليا، و بعد استحضار موقف إدارة مؤسسة البيان  الرافض لمقترح الاحتكام للجنة التحكيم، التي ينص عليها قانون الصحافي المهني و اختيارها أسلوب الجرجرة و محاولة التأثير على القضاء، تقرر تنفيذ أشكال جديدة من مبادرات التضامن مع الزملاء نوراليقين بنسليمان و سمية يحيا و عمر زغاري، وفق البرنامج التالي:

ـ صياغة مذكرة حول قضية الزملاء الثلاثة، ترفع إلى أعضاء الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية و أعضاء اللجنة المركزية لنفس الحزب، المالك لمؤسسة البيان، لاطلاعهم حول حقيقة المشكل و ما بدلته النقابة من أجل معالجته.

ـ مراسلة الفريق البرلماني لحزب التقدم والاشتراكية بالغرفتين.

ـ مراسلة الفرق البرلمانية الأخرى بالغرفتين.

ـ طلب لقاء مع وزير التشغيل.

ـ طلب لقاء مع وزير الاتصال .

ـ مراسلة اللجنة الثنائية المكلفة بالدعم العمومي للصحف.

ـ مواصلة حملة الاكتتاب على مستوى المؤسسات و الفروع، و التفكير في أساليب و آلية للتضامن فعالة و دائمة لمواجهة ما ينتظر المهنة و المهنيين عموما. وستحدد النقابة طريقة تحصيل الاكتتاب.

ـ تنظيم تظاهرة  تضامنية أمام مقر مؤسسة البيان يوم الخميس 4 يوليوز 2013 .

ـ تعميق التفكير في اقتراحات و مبادرات تضامنية أخرى، مثل تنظيم وقفات تضامنية مع الزملاء الثلاثة أمام أماكن اجتماعات و ندوات قد ينظمها حزب التقدم والاشتراكية خلال شهر رمضان المقبل.