الرباط.. المركز الإسلامي لتنمية التجارة ينظم الاجتماع الـ16 مع المستشارين الاقتصاديين لسفارات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

أعلن المركز الإسلامي لتنمية التجارة، اليوم الاثنين أنه سينظم يوم 18 يناير بالرباط، الاجتماع الـ16 مع المستشارين الاقتصاديين لدى سفارات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، المعتمدة بالمغرب.

وأوضح بلاغ للمركز أن الاجتماع سيتمحور حول مجموعة من النقاط المرتبطة خصوصا بالمشروع العربي الافريقي للشركة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والبنك الإسلامي للتنمية، ومشروع الشباك الوحيد لدول منظمة التعاون الإسلامي، وتقديم آخر تطورات التجارة بين الدول الأعضاء.

وأبرز ذات المصدر أن جدول الأعمال يتضمن أيضا دراسة وضعية تنفيذ الاتفاق بين نظام التفضيلات التجارية ومنظمة التعاون الإسلامي، والفعاليات المنظمة من طرف المركز الإسلامي لتنمية التجارة (معارض، ومنتديات، وندوات).

وخلص البلاغ إلى أن هذا الاجتماع سيعرف حضور المكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية بسفارات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وكذا ممثلين عن وزارتي الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والصناعة والاستثمار، والتجارة والاقتصاد الرقمي، و بالمكتب الجهوي لمجموعة البنك الدولي للتنمية بالرباط، بالإضافة للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ووكالة بيت مال القدس الشريف.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا