أزيد من 500 مواطن مغربي يستفيدون من خدمات القنصلية المتنقلة في كاسريس

استفاد أزيد من 500 مواطن مغربي من الخدمات المقدمة من طرف القنصلية المتنقلة ، التي نظمتها القنصلية العامة للمغرب في إشبيلية، يومي 7 و 8 أبريل الجاري في تالايولا في إقليم كاسيراس (غرب إسبانيا)، حسب ما علم لدى هذه القنصلية.

وتسجل المنطقة حضورا قويا لمواطنين مغاربة ، يشتغلون أساسا في الفلاحة بهذه الجهة المشهورة بزراعة التبغ.

وعلى مدى يومين ،قدم الفريق القنصلي خدمات لأزيد من 500 مواطن مغربي مقيمين في إقليم كاسريس .

ونظمت هذه المبادرة في دار الثقافة ببلدية تالايولا ، وذلك بتعاون مع السلطات المحلية الإسبانية من أجل ضمان سير هذه العملية في أحسن الظروف.

وأبرز القنصل العام للمملكة في إشبيلية فريد أولحاج ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة تأتي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تقريب الإدارة وتقديم خدمة أفضل للجالية المغربية المقيمة في الخارج. و بالفعل، فقد مكنتهم من الاستفادة بشكل كامل من خدمات إدارية متعددة تتيحها القنصلية العامة للمملكة في إشبيلية .

وبخصوص الخدمات المتاحة ، قدمت للمستفيدين من هذه العملية بالأساس خدمة التسجيل القنصلي وتسليم جواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية ، إضافة إلى التسجيل في دفتر الحالة المدنية.

و أوضح القنصل العام “لقد قمنا بحملة كبيرة للتعميم و التحسيس في الأماكن التي يرتادها أفراد الجالية المغربية أسابيع قبل القيام بهذا الحدث ، من أجل ضمان نشره على نطاق واسع “.

وانخرطت في هذه العملية منظمات جمعوية مغربية نشطة في هذه المنطقة وشاركت في نشرها في صفوف المعنيين .

ولم تقتصر الخدمات المقدمة من قبل القنصلية المتنقلة فقط على المغاربة المقيمين في بلدية تالايولا ، و لكن شملت أيضا المقيمين في نافالمورال دول ماتا وكاسريس و ألمندراليخو ، وكذا باقي البلدات المجاورة .

و أكد القنصل ، الذي يعتزم إطلاق عملية مماثلة في بداية ماي في إقليم خاين (جنوب إسبانيا) ، أن “القافلة قامت بمهمتها على أكمل وجه ، و يعكس ذلك العدد المهم للمواطنين المغاربة الذين توافدوا” للاستفادة من خدماتها.