أزيد من 160 عارضا يشاركون في الدورة الثالثة من المعرض الدولي للخشب بمكناس

تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ومجلس جهة فاس مكناس والجماعة الحضرية بمكناس والمجلس الإقليمي لعمالة مكناس وجماعة المشور الستينية بمكناس، الدورة الثالثة من المعرض الدولي للخشب، تحت شعار “الموروث الثقافي لصناعة الخشب رافد من روافد التنمية ”، وذلك من 26 أكتوبر إلى 04 نونبر 2018 بفضاء صهريج السواني بمدينة مكناس.

ويشارك في المعرض الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر بـ6600 متر مربع، أزيد من 160 عارضة وعارضا، يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين والمقاولات الحرفية الصغرى والمتوسطة، التي تشتغل في قطاع الخشب والتعاونيات المهنية، بالإضافة لفاعلين متخصصين في العتاد التقني للنجارة، كما يستضيف المعرض شخصيات وازنة على الصعيدين الوطني والدولي مهتمة بهذا القطاع وامتداداته.

وتعرف نسخة هذه السنة، تنظيم  ندوات ودوائر مستديرة حول قطاع الخشب والميادين المرتبطة به  والسبل الكفيلة بالنهوض والرقي بهذا القطاع يؤطرها باحثون وخبراء في الميدان،  بالإضافة إلى دورات تكوينية لفائدة الحرفيين والصناع التقليدين بهدف تقوية قدراتهم وتأهيل معارفهم.  كما ستعرف هذه الدورة تنظيم سهرات فنية طيلة أيام المعرض تحييها فرق فلكلورية من التراث المغربي الأصيل.

ويضم المعرض فضاءات خاصة بالتحف والقطع المهددة بالانقراض، ومنتجات خريجي معاهد التكوين ومنتجات مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وجناح تجاري للبيع وآخر للتصاميم، وعروض على المشاغل وجناح للعتاد التقني وفضاء للإعلام والصحافة.

وتروم هذه الدورة المساهمة في إنعاش ورفع قيمة الصناعة التقليدية للخشب، عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم، وإعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها، مع تمكين الزوار من الإطلاع على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين للمهن الأربعة الكبرى لصناعة الخشب، وهي فرصة لتبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة ونظرائهم الدوليين.

عن موقع : فاس نيوز ميديا