المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس و الرسالة واضحة

شهد المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني احتجاجات الشغيلة الصحية استجابة لنداء الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الأربعاء؛ إذ اجتمع عشرات الموظفين بالمركز الاستشفائي الجامعي، إلى جانب أعضاء الجامعة الوطنية لقطاع الصحة.

الوقفة الاحتجاجية جاءت للتعبير عن تدمر الشغيلة الصحية مما آلت إليه الأوضاع بالمركز الاستشفائي الجامعي بفاس وأيضا للتنديد باستمرار نزيف الأخطاء الصادرة عن المركز ،دون محاسبة المسؤولين، والذي كان آخرها إلغاء نتائج امتحانات الكفاءة المهنية لفئة المتصرفين ،خاصة وبعدما تبين لنا بما لا يدع مجالا للشك أن السبب الذي عللت به الإدارة هذا القرار الجائر يرجع أساسا إلى خطأ قسم الموارد البشرية الذي أبلغ لجنة الامتحانات بحصر لائحة تضم تسعة (09) ناجحين عوض ثمانية(08).
الوقفة أيضا أتت احتجاجا على سياسة التسويف التي تنهجها الادارة في حل مشاكل الشغيلة خاصة فيما يتعلق بالشق الاجتماعي وصرف التعويضات في آجال معقولة مع التعجيل بالتسوية الإدارية والمالية لفئة الممرضين،إضافة إلى مجموعة من المطالب التي تضمنها البيان.

هذا ،وعبرت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة ومعها الشغيلة الصحية عن استعدادها للتصعيد ومواصلة النضال إن استمرت الإدارة في نهج سياسة التسويف وتكديس الملفات دون إيجاد حلول موضوعية تستجيب لتطلعات الشغيلة الصحية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا