بعد نظر وشجاعة ملك المغرب وبابا الفاتيكان قدما درسا للعالم بأسره في قيم السلام والوئام للعالم

اعتبرت صحيفة “دزيي” البولونية “dzije” ،أمس الأحد أن “شجاعة وانفتاح وبعد نظر ملك المغرب ،صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،وقداسة البابا فرانسيس ،تعطي لأبعاد الحوار والسلام معاني إنسانية عميقة”.

 وأضافت الصحيفة البولونية ،في مقال بعنوان ” البابا في المغرب: شجاعة الالتقاء بطريق السلام من أجل الإنسانية ” ، أن “بعد نظر وشجاعة ملك المغرب وبابا الفاتيكان قدما درسا للعالم بأسره في قيم السلام والوئام بين بني البشر ،وأكدا عمليا أن  الحوار والتقارب هما الوسيلتان الناجعتان لمواجهة تحدي التطرف والكراهية و الانقسامات والدمار”.

وأبرزت الصحيفة البولونية “دزيي” أن زيارة قداسة البابا للمغرب بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،هي “رسالة مفتوحة لكل الناس في كل بقاع العالم ،تؤكد مضامينها الحاجة إلى توحيد الجهود لبناء عالم أكثر تضامنا ،وهي دعوة أيضا الى الحوار البناء وإلى الاحترام المتبادل وإلى الصفاء  والابتعاد عن الأحكام الجاهزة إزاء الآخر بغض النظر عن مكان تواجده وعقيدته ولغته وثقافته  “.

وأشارت الصحيفة الى أن هذه الزيارة “هي فعلا سبب للفرح والامتنان ،لأنها تتيح التقارب بين ديانتين تعدان رمزا للتسامح ، وهي فرصة مهمة لتعزيز الحوار بين الأديان والتفاهم المتبادل بين المؤمنين “.

وأكدت الصحيفة أن زيارة البابا ل”أرض المغرب ،البلد المعروف عنه الانفتاح والتسامح والاستقرار وكرم الضيافة ، خطوة هامة في مسار بناء مجتمع عالمي موحد وتعددي ومتضامن ، وخطوة أخرى في اتجاه توطيد أسس ثقافة الحوار والتعاون المشترك “.

وخلصت الصحيفة الى أن هذه  الزيارة “لا شك في أنها ستساعد في التغلب ،في كثير من مناطق العالم ، على التوتر وسوء الفهم ،ومحو الأفكار السلبية والقوالب النمطية التي تؤدي دائما إلى الخوف من الآخر والصراعات غير المبررة، وبالتالي فتح الطريق أمام تعاون مثمر دائم “.

و.م.ع

عن موقع: فاس نيوز ميديا