اتهام شركة داسيا بفاس بعرقلة استفادة مهنيين للنقل من الدعم لتجديد أسطولهم

توصلت جريدة فاس نيوز ميديا من “حماني إبراهيم” الكاتب الإقليمي للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، موقع فاس، متحدثا باسم مهنيي النقل بواسطة سيارات الأجرة من الصنف الأول بفاس، بمراسلة صوتية، يشتكي من خلالها مما قال أنه خذلان من لدن ممثلي وكالة شركة داسيا بفاس لعدد كبير من المهنيين.
هذا و يقول المتحدث أن ملفات استفادة مهنيي النقل بواسطة سيارة الأجرة الكبيرة بفاس من الدعم لتغيير سياراتهم القديمة بأخرى جديدة، وفق الخطة الوطنية، تظل عالقة بسبب شركة داسيا وممثليها بفاس.
فبعد أن استخرج المهنيون كافة الوثائق الإدارية من ولاية الجهة، إذا بهم يفاجؤون بأن شركة داسيا بفاس تؤكد عدم استعدادها لتبني ملفاتهم، و تمكينهم من سيارات جديدة. وعللت ذلك بكونها لا تستطيع أن تنتظر استخلاص واجب الضريبة على القيمة المضافة من الدولة لفائدة مهنيي النقل.(يذكر أنه في إطار الدعم الذي تقدمه الدولة لمهنيي النقل بسيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة، يعفى هؤلاء من الضريبة على القيمة المضافة (TVA) وتتكفل الدولة بدفعها بدلا عنه لفائدة شركة السيارات المتعامل معها.)
وأكدت شركة داسيا حسب قول المتحدث، أنها مستعدة للتعامل مع من يؤدي من مهنيي النقل قيمة الــ TVA للشركة من جيبه.
وينتظر أن يعقد اجتماع آخر  الأربعاء بين المهنيين وممثل الشركة لمحاولة إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف، يقول المتحدث.
هذا و أكد المهني النقابي أن إمكانية القيام بوقفة احتجاجية واردة جدا في حال ما إن لم تتمكن الشركة من إيجاد حل لهذه المشكلة.
وأخيرا أشار المتحدث أن المهنيين تسلموا فواتير من ممثل شركة داسيا بفاس، لأجل أن يستفيديوا من سيارات جديدة، غير أنه انقلب عليهم بعد ذلك وتنكر، متعللا بكثرة الملفات وبأن الشركة بفاس غير قادرة على تبنيها كلها إلا بعد دفع المهنيين الـ TVA من جيوبهم.
وفي إطار استقصاء آراء جميع الأطراف، ربطنا الإتصال بأحد مسؤولي شركة داسيا بفاس، وقدمنا له صفتنا وسألناه عن رأيه في الموضوع، غير أن تحفظ بفضاضة عن الحديث في الموضوع، وقال أنه يجب طلب موعد لاحق ليكون اللقاء مباشرا مع المدير، ثم أغلق سماعة الهاتف.

عن موقع : فاس نيوز ميديا