تهديدات إجرامية على خلفية التنافس الرياضي : فيديو يُوثق مُشجع يهدد باختطاف ابن رئيس الرجاء بودريقة مع طلب فدية.. يستنفر أمن سطات

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة سطات، أمس الأربعاء، من توقيف شخص ظهر في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يهدد بالاختطاف وطلب فدية مالية في قضية لها علاقة بالتنافس الرياضي.

و رصدت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني شريط الفيديو المتداول، والذي يظهر فيه شخص ينسب نفسه لفصيل رياضي، يهدد باختطاف طفل والمطالبة بفدية مالية، وذلك على خلفية أحداث رياضية برسم البطولة الوطنية لكرة القدم.

و تمكنت الأبحاث والتحريات من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه في مدينة ابن أحمد، وبحسب المعلومات الأولية، فقد سبق تقديم المتهم أمام العدالة خلال السنة الماضية في قضية تتعلق بنشر تدوينات ومحتويات عنيفة تحرض على الكراهية والعنف.

و قد تم إخضاع المشتبه فيه رهن تدبير الحراسة النظرية، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث يتم استكمال البحث والتحقيق لتحديد خلفيات وملابسات هذه القضية، وكذا الكشف عن مدى جدية التهديدات الإجرامية التي أطلقها المشتبه فيه.

و تؤكد هذه العملية على حرص و يقظة المديرية العامة للأمن الوطني على التصدي لأي سلوكيات إجرامية تمس بالأمن العام، خاصة تلك التي تستغل التنافسات الرياضية لبثّ الكراهية والعنف، كما تُشدّد على أهمية التعاون بين المواطنين والجهات الأمنية للإبلاغ عن أي سلوكيات مشبوهة للحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.

المصدر : فاس نيوز ميديا