الصورة تعبيرية

مكافحة العصابات بولاية أمن تطوان تفكك شبكة مخدرات وتحجز 7 كيلوغرامات من الكوكايين

تطوان، المغرب – تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن تطوان، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في ترويج مخدر الكوكايين والمؤثرات العقلية، وذلك في إطار العمليات الأمنية المتواصلة لمكافحة المخدرات على الصعيدين الوطني والدولي.

وذكر مصدر أمني أن العملية الأمنية، التي تمت بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أسفرت عن توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و41 سنة، أحدهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك بمدينة العرائش.

وأوضح المصدر أن المشتبه فيهم ضبطوا في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزتهم على كمية هائلة من المخدرات والمؤثرات العقلية، شملت 7 كيلوغرامات و552 غراما من مخدر الكوكايين، و894 قرصا طبيا مخدرا من أنواع مختلفة.

كما تمكنت العملية من حجز سلاح أبيض وثلاثة موازين إلكترونية، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 70 مليون سنتيم يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتحديد باقي امتدادات هذه الشبكة الإجرامية، وتوقيف جميع المتورطين في هذه الأفعال الإجرامية.

وتأتي هذه العملية الأمنية الناجحة في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة ظاهرة المخدرات وترويجها، وحماية المجتمع من مخاطرها.

عن موقع: فاس نيوز