معلومات من الديستي تُطيح بأخطر بزنازة جاييِّن من الشمال يغرقُو سلا بالمخدرات والقرقوبي .. وها المحجوزات !!

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بسلا، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 23 و29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

و بحسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فإن عملية التوقيف جاءت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تمكنت عناصر الشرطة من رصد المشتبه فيهما وهما على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، وتم توقيفهما على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة سلا.

و أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزة المشتبه فيهما على كمية كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية، شملت 1010 قرص مهلوس من نوع “إكستازي”، وعدة جرعات من مخدر الكوكايين، بالإضافة إلى مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ترويج هذه المواد المخدرة.

و قد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية، وتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي، والكشف عن ارتباطاتهم المحتملة بشبكات ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

و تأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة ظاهرة المخدرات وترويجها، وحماية المواطنين من مخاطرها، وذلك من خلال تعزيز التنسيق بين مختلف مصالح الأمن، وتكثيف الحملات الأمنية، وتفعيل العمل الاستعلاماتي.

المصدر : فاس نيوز ميديا