تنسيق مُحكم بين المخابرات و بوليس الجديد يُفكّك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.. وها شنو وقع !

تمكّنت عناصر الشرطة في الأمن الإقليمي بمدينة الجديدة، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 12 يونيو الجاري، من توقيف ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 24 و30 عامًا، يُشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

و بحسب المعطيات الأولية المتوفرة، قد تمت عملية التوقيف في مدينة الجديدة والمنطقة القروية “اثنين اشتوكة”، حيث وُجد المشتبه بهم في وضعية تلبس أثناء التحضير لتنفيذ عملية هجرة غير شرعية عبر المسالك البحرية، لفائدة أربعة مرشحين، تتراوح أعمارهم بين 16 و26 عامًا، والذين كانوا يُستقبلون في المنطقة القروية “مولاي عبد الله” بضواحي مدينة الجديدة.

و أسفرت عملية الضبط والتفتيش التي جرت في هذه القضية عن حجز ثلاث سيارات وزورق مطاطي ومحرك بحري وثلاث مضخات للهواء، بالإضافة إلى سلاح أبيض ومبلغ مالي يُشتبه في أنه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و قد تم وضع المشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بناءً على طلب البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

المصدر : فاس نيوز ميديا